حقيبة الأميرة ديانا المُفضلة “ليدي ديور” والقصة التي ورائها


اشتهرت الأميرة ديانا، رمز الأناقة في عصرها، بخياراتها المتميزة لأزياءها. سواء كانت ذاهبة إلى صالة الألعاب الرياضية في شورت أو غير ذلك، تصدرت الأميرة ديانا دائمًا عناوين الأخبار بفضل إختياراتها. كانت أحد الإكسسوارات التي كانت غالبًا ما تفضلها هي حقيبة ليدي ديور. اليوم، يعلم معظمنا أنها حقيبة اليد الأكثر شعبية أو كانت المفضلة لدى الأميرة ديانا ، لكن القصة التي وراءها لا يعرفها الجميع.

Lady Dior Tote

حقيبة ليدي ديور تم إهدائها إليها

قدمت برناديت شيراك ، سيدة فرنسا الأولى ، للسيدة ديانا أحدث ابتكارات ديور خلال افتتاح معرض سيزان في غراند باليه في سبتمبر 1995 – حقيبة يد متطورة من الجلد الأسود المُحاك. وقعت أميرة ويلز على الفور في حب الحقيبة وطلبت منها الكثير من الإصدارات لاحقًا.

Lady Diana Lady Dior Tote

كيف تم تسمية الحقيبة بليدي ديور؟

تم تقديم حقيبة اليد لأول مرة في عام 1994 بدون اسم رسمي لها ولم تكن متاحة للبيع بعد ؛ كانت يمتلكها فقط واحد في المائة من الأشخاص في العالم. في وقت لاحق، أطلق عليها اسم “تشوتشو”، وهو مصطلح يستخدم للتعبير عن المحبة. في تشرين الثاني (نوفمبر) 1995 ، زارت الأميرة ديانا منزل أطفال في برمنغهام والتقطت صورًا لها وهي تحمل الحقيبة و طفلاً بين ذراعيها.

بعد أسبوعين، في زيارة رسمية للأرجنتين، ظهرت مرة أخرى مع حقيبتها المفضلة وهي تخرج من الطائرة. في حفل “ميت غالا” عام 1996 ، ظهرت الأميرة ديانا بفستان أزرق كحلي من المدير الإبداعي لديور “جون جاليانو” مع الحقيبة ليدي ديور.

كانت ديانا مُنبهرة بشكل خاص بحقيبة ليدي ديور السوداء ، بالإضافة إلى الإصدارات الأخرى التي تأتي من الجلد اللامع وجلد التمساح بأحجام مختلفة. من الواضح أن الأميرة ديانا وقعت في حب الحقيبة وشوهدت وهي تحملها كثيرًا. وفي نهاية المطاف، تطورت حقيبة “تشو تشو” لتصبح مرتبطة بها،  وفي عام 1996 ، احتفاءًا بالأميرة ، تم تغيير اسمها إلى ليدي ديور.

Lady Diana Lady Dior Tote

حرفية لا مثيل لها معبأة في حقيبة

ترتبط ليدي ديور ارتباطًا جوهريًا بمهارة ديور وقصتها. يؤكد تصميمها على الحرفية الرائعة التي أسس عليها كريستيان ديور علامته التي تحمل اسمه منذ عام 1946. تم الانتهاء من تصميم ليدي ديور من قبل المدير الإبداعي في ديور آنذاك، جيانفرانكو فيري، من خلال تجميع 140 قطعة. وبما أن “فيري” كان في الأصل مهندسًا معماريًا، فالكثير من تصميماته هيكيلية ومليئة بالتفاصيل.

تُظهر حقيبة اليد الكلاسيكية المصنوعة من الجلد المُبطن المُحاك رموز الدار – نمط الغرز أو الكاناج متأثر بكراسي الراتن الخاصة بنابليون الثالث و التي استخدمها كريستيان ديور في يوم من الأيام للترحيب بعملائه في يوم عرض الأزياء الراقية الأول له في عام 1947. علامة ليدي ديور المميزة النهائية هي الدلايات الجذابة الذي تمثل توقيع العلامة، والتي تذكرنا بدلاية الحظ التي كان يحملها كريستيان ديور دائمًا لأنه كان مؤمنًا بهذه الأشياء.

Lady Dior Tote

كل حقيبة مصنوعة يدويًا من قبل حرفيين مهرة. يتم تجميع جميع القطع البالغ عددها 140 قطعة وتشكيلها حول قالب خشبي وحياكتهم معًا بدقة. يتم قص الجلود يدويًا، كما يتم تشكيل دلايات DIOR يدويًا. الحقيبة نفسها رائعة في هيكلها، بخطوطها الفنية النظيفة والدلايات الرائعة. تحمل هذه الحقيبة حكاية الدار الفرنسية وتظل رمزًا متميزًا في تاريخ حقائب اليد.

تحفة محبوبة حتى اليوم

سحر حقيبة ليدي ديور الباريسي الأنيق لا مثيل له. ليس من المستغرب أن تجد الحقيبة تزين أحضان العديد من المشاهير، عامًا بعد عام! من الإصدارات المحدودة والإصدارات المعدنية إلى الجلود الفاخرة والأنماط المزخرفة، تم إصدار ليدي ديور بكل الطرق والأنماط الممكنة تقريبًا. تأتي الحقيبة بخمسة أحجام – مايكرو ، وميني ، وصغير ، ومتوسط ، وكبير.

Lady Dior Sizes

في موسم ربيع / صيف 2020 ، قدمت ” ماريا غرازيا  تشوري” حقيبة “ليدي ديور لايت” ، والتي تم تصنيفها على أنها إصدار عصري  للنموذج الأولي من الحقيبة. صُنعت من القماش المطرز بدلاً من الجلد وتأتي مع حزام عريض يشبه حزام الجيتار لإضفاء طابع عصري.

Lady D-Lite Tote Bag

مشاريع ديور لمواصلة إرث حقيبة اليد الأيقونية

تمتعت هذه الحقيبة بمصير غير عادي. الخطوط الواضحة التي تبرز جمال نمط الكاناج تركز على براعة العلامة التجارية. ولكن بعد سنوات عدة، واصل التصميم بناء تراثه الخالد بين الحداثة والبراعة ليقدم لوحة فنية رائعة.

ليدي ديور أرت: تمت إعادة تفسير التصميم من قبل مجموعة جديدة من الفنانين من جميع أنحاء العالم ، حيث تم تغيير التصميم من خلال إضافة طبقة دقيقة مع ابتكار فنان. تم إطلاق المشروع في عام 2016 ، حيث يتم إنتاج إصدارات محدودة كل عام.

Lady Dior Art
حقيبة توتس ليدي ديور بواسطة جاك بيرسون مقدمة إلى ديور ليدي أرت

ليدي ديور كما تُرى: معرض على الإنترنت للأعمال التي تم وضعها علي الحقيبة الأيقونة الخالدة من قبل مجموعة مُختارة من المبدعين المعاصرين. تمكّنك Woman Dior As Seen By من الانطلاق في هذه الملحمة الحديثة الرائعة – عن قرب وبشكل شخصي.

Lady Dior As Seen By
“موفينغ باك” بواسطة أوه يو كيونغ Editorial Credit score: Songchai Pictures/Shutterstock.com
Lady Dior bag
“ليدي ديور هاز أريفد” بواسطة أوليمبيا سكاري. Editorial Credit score: Songchai Pictures/Shutterstock.com.
Lady Dior As Seen By
‘ميد سامر نايت سترول باي ليو شي هونغ. Editorial Credit score: Songchai Pictures/Shutterstock.com.

ماي ديور المُخصصة: يمكن للمشترين أن يختاروا تصميم الحقيبة بأنفسهم ووضع شارات مبهجة تحمل جوهر العلامة التجارية من خلال My ABCDior الحصري.

Lady Dior Tote
ليدي ديور توتس مع دلايات وشارات مُخصصة

أفضل مُختارات ليدي ديور على ذا لاكشري كلوزيت

Black Lady Dior Tote with Gold Hardware

حقيبة ليدي ديور سوداء بقطع معدنية ذهبية

Limited-Edition Lady Dior

ليدي ديور إصدار محدود مع طباعة ورد

Lady Dior Tote

ليدي ديور مايكروكاناج متوسطة

 Lady Dior with Lucky Badges

ليدي ديور بشارات الحظ

Lady Dior by Andy Warholليدي ديور وردية بواسطة أندي وارول إصدار محدود

Lady Dior Tote in Tweed and Leatherليدي ديور توتس تويد وجلد

بفضل حب إقتنائها، وقيمتها العالية عند إعادة بيعها، ومتانتها وطول عمرها ، فضلاً عن كونها أيقونة من أيقونات الموضة. تقدم ليدي ديور الكثير والكثير إلى سوق إعادة بيع المنتجات الفاخرة. نادرًا ما تستمر حقيبة ما مواسم مختلفة، ناهيك عن عقود ، لكن حقيبة ديور عززت مكانتها للأبد.

وقعت الأميرة ديانا في حب حقيبة ديور، وكذلك نحن مرارًا وتكرارًا. لا ينبغي أن تفكري كثيرًا في حقيبة اليد التي تستحق الاستثمار. يقدم ذا لاكشري كلوزيت عددًا لا يحصى من ليدي ديور لتتناسب مع أسلوب كل شخص ، لذا لا تبحثي في أي مكان آخر وتوجهي إلى خزانة ملابسنا قبل أن تنفذ هذه الروائع! تسوقي.

(Manal Taha ) منال طه

مترجمة ومدونة عربية

شخصية تهوى القراءة والإطلاع، “إن شغفنا هو مصدر قوتنا” هكذا تؤمن منال. فشغفك يمنحك الصبر والإرادة والقدرة على التحدي للوصول إلى ما ترنو إليه وتعلو فوق قمة أحلامك وطموحاتك

Latest articles

Related articles

Leave a reply

Please enter your comment!
Please enter your name here